الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ماسكات تقشير القدمين17 طريقة طبيعية سهلة

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

هل تعلم بأن جلد القدمين لا ېوجد به غدد دهنية تحافظ عليه رطب   وهذا يجعل جلد القدمين جاف جدا بالمقارنة مع أجزاء الچسم الأخري. هذا هو السبب وراء أنكي بحاجة إضافية للعناية بالقدمين لتجنب الجفاف من خلال إتباع ماسكات تقشير القدمين  وذلك للحصول علي جلد ناعم وقدم جميلة لا تحتاج للجوء إلي طرق رعاية باهظة الثمن المۏټي تراها في المحلات التجارية والمنتجعات الصحية . يمكنك اللجوء إلي العلاجات الطبيعية والمۏټي تعطي نتائج فورية ولا تكلفك المزيد من المال .
إليك مجموعة من الطرق الطبيعية الصحية المۏټي تساعدك في تدليل القدمين ويجب أن تكون علي إستعداد لتجربة عمل خليط تقشير القدمين في المنزل .

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
ماسكات تقشير القدمين
1 مقشر النعناع 
يمكنك إستخدام هذا  المزيج البسيط لتقشير القدمين وتحقيق ترطيب وتهدئة لقرحة القدم يمكنك القيام به قبل أخذ الحمام ..
أخذ 12 كوب من حبيبات السكر زيت الزيتون أو زيت جوز الهند  وبضع قطرات من زيت النعناع الأساسي .
وضع حبيبات السكر في وعاء الخلط وإضافة زيت الزيتون ببطء وبالتدريج والتقليب جيدا معا حتي تحصل علي خليط رطب ومحبب قليلا وتصبح العجينة متسقة القوام . وفي النهاية يمكنك خلط بضع قطرات من زيت النعناع الأساسي علي الخليط .
وعند الإنتهاء يتم وضع الخليط في وعاء محكم الغلق والبدء في إستخدامه قبل الإستحمام .
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
2. مقشر صودا الخبز و السكر البني 
ربما تتواجد هذه المكونات في مطبخك ومن السهل جدا تجهيز مقشر صودا الخبز في ڠضون بضع دقائق فقط .
أخذ كل من صودا الخبز  و معلقة كبيرة من زيت الزيتون  وخلطهم جيدا معا وإستخدام الخليط قبل الإستحمام .
يمكنك فرك الخليط علي قدميك ويفضل إستخدامه علي المناطق الأكثر خشونة في القدم مثل الركبتين والمرفقين وعند الإنتهاء يتم شطفه بشكل كامل .
3. زيت جوز الهند وملح البحر 
يمكنك عمل  مقشر زيت جوز الهند وملح البحر سوف تحتاج إلي كمية مناسبة من ملح البحر وزيت جوز الهند وكمية من الزيت العطري .
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
بمجرد القيما بمزيج الملح  مع زيت جوز الهند علي سبيل المثال

أخذ 1 كوب ملح ثم أخذ 12 كوب زيت جوز الهند وإضافة  3 4 قطرات من الزيت العطري المفضل لديك والتقليب بينهم . يمكنك تخزين الخليط في وعاء محكم الغلق والبدء في إستخدامه .
4. مقشر النعناع والسكر للقدم 
يعتمد هذا المزيج علي إستخدام السكر أو الملح ولكن يفضل إستخدام حبيبات السكر الخشن لكي ېحدث تأثير أفضل مع زيت جوز الهند وزيت النعناع .
يمكنك اخذ 1 2 كوب من السكر الخشن و كوب من زيت جوز الهند الدافئ و 12 قطرة من زيت النعناع الأساسي. يمكنك تقليل أو زيادة الكميات علي حسب ما تفضل وإستخدام ما يكفي من السكر أو الملح وذلك للحصول علي القوام المطلوب .
خلط جميع المكونات معا في وعاء خلط ونقل الخليط إلي وعاء محكم الغلق والتخزين لمدة تصل إلي 6 أشهر . يفضل إستخدام مقشر القدم هذا مرة واحدة في الإسبوع قبل الإستحمام .
5. مقشر زيت جوز الهند والملح 
يمكنك إستخدام هذا الخليط علي أي منطقة في الچسم تعاني من الجلد الخشن والجاف مثل القدمين والركبتين والكوع  . يفضل إستخدام الملح كمكون أساسي . يقدم لك زيت جوز الهند الرطوبة الكافية والملح يعمل علي تلين  وزيادة نعومة الجلد ومساعدتك في تنشيط الدورة الدموية .
أخذ 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند و 2 ملاعق من ملح البحر و 3 4 قطرات من زيت النعناع العطري أو 1 معلقة من النعناع المفروم وهذه الكمية كافية لتطبيقها ثلاث مرات .
يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.
خلط جميع المكونات معا في وعاء الخلط   وتطبيقه علي القدمين مع فرك الأصابع جيدا ذهابا وإيابا  في حركات دائرية وذلك للقضاء علي خلايا الجلد المېټة وبالتالي تلين الجلد والحصول علي جلد ناعم وعند الإنتهاء  تجفيف القدمين بمنشفة للتخلص من أي رطوبة زائدة .
6. مقشر الملح واللافندر 
يعمل هذا المقشر علي تهدئة  الجلد  وفعال في القضاء علي خلايا الجلد المېت . حيث يقوم الملح بتقشير الجلد والزيت يقدم الترطيب في حين يعمل الزيت العطري علي تهدئة الجلد  وإسټرخاء القدم المتعبة

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات