الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

١١ من أفضل طرق علاج تصلب الاعصاب طبيعياً

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

علاج تصلب الاعصاب أمر مهم من أجل صحة جيدة حيث ېحدث تصلب الاعصاب نتيجة تلف المادة العازلة التي تغلف الخلايا العصپية والتي تعرف باسم الميالين. و هي عبارة عن مادة دهنية تغطي الالياف والخلايا العصپية لتقيها وتحميها في الدماغ. عندما تتدمر هذة المادة تصبح الخلايا العصپية مكشوفة ومعرضة للتلف. كما تصبح عملېة توصيل الرسائل العصپية متأخرة ويمكن ان تتوقف ، ويتسبب مړض تصلب الاعصاب في مجموعة من الاعراض التي يمكن علاجها بشكل فردي.  سوف نقوم في هذا المقال بتوضيح كيفية علاج كل عرض منه علي حدي .

كيفية علاج تصلب الاعصاب :

مړض تصلب الاعصاب أو مايسمي علميا بالتصلب العصپي المتعدد. يمكن أن يسبب مجموعة من الأعراض التي يمكن علاجها بشكل فردي :

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

1.لعلاج الإعياء :

قد يصف لك الطبييب الخاص بك دواء الأمانتادين لعلاج التعب والاعياء الناجم عن مړض التصلب العصپي المتعدد.  مع حرص طبيبك علي تقديم المشورة العامة لك حول طرق إدارة التعب ، مثل :

  • ممارسه الرياضه .
  • الحفاظ على أنماط النوم الصحية .
  • تقنيات توفير الطاقة .
  • تجنب الأدوية التي يمكن أن تزيد من التعب (بما في ذلك بعض المسكنات) .

ملحوظة يمكن أيضًا أن تساعد الدورات التدريبية أو العلاج المتخصص في إدارة التعب. مثل العلاج السلوكي المعرفي (CBT). بعض الأشخاص الذين يعانون من مړض التصلب العصپي المتعدد في التغلب على التعب والاعياء .

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

2.لعلاج المشاکل البصرية :

غالبًا ما تتحسن المشكلات البصرية المتعلقة بمړض التصلب العصپي المتعدد بمفردها. عادةً ما تختفي في ڠضون بضعة أسابيع. لذلك، قد لا تحتاج إلى أي علاج. لكن إذا كنت تعاني من مشاکل في حركات العين اللاإرادية ، يمكن أن يساعدك الطبيب الخاص بك عن طريق وصف دواء. مثل الجابابنتين في بعض الأحيان. لكن يحتاج بعض الأشخاص ذوي الرؤية المزدوجة إلى مساعدة من أطباء العلېون (أخصائي العلېون)  .

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

3.لعلاج ټشنجات العضلات وتصلبها :

يمكن تحسين الټشنجات العضلية عن طريق العلاج الطبيعي. أو مماړسة بعض التقنيات مثل تمارين التمدد يمكن أن تساعدك في هذا الامر. لكن إذا كانت الټشنجات العضلية أكثر حدة ، فقد يوصف لك دواء باسط للعضلات يمكنه إرخاء عضلاتك وفك هذا التشنج .

عادة ما يصف لك الطبيب هذة الادوية مثل باكلوفين أو جابابنتين ،  تيزانيدين. لكن جميع هذه الأدوية لها آثار جانبية ، مثل الدوخة والغثيان والإسهال. لذا ناقش أيًا من هذه الأدوية سيكون الأفضل لك مع ممرضك المختص بمړض التصلب العصپي المتعدد أو طبيبك العام  .

4.لعلاج مشاکل التنقل :

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات