الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

علاج انسداد الشرايين بمجموعة نصائح وطرق منزلية

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات

موقع أيام نيوز

ان انسداد الشرايين يشير إلى تراكم المواد الدهنية داخل الشرايين المؤدية إلى القلب أو الدماغ مما يعيق تدفق الډم . ونتيجة لهذا فإن الأكسجين والمواد المغذية التي يحملها الډم لا يمكن أن تصل إلى مختلف أعضاء الجسم والأنسجة ، ويحتمل أن تسبب الضرر الهائل ومنع الأڠضاء من العمل بشكل صحيح .
هذه حالة خطيرة لا يمكن اكشافها بسهولة , و السبب الدقيق وراء انسداد الشرايين لا يزال غير واضح . ومع ذلك، يعتقد الخبراء أنه يبدأ بإصابة في الطبقة الداخلية من الشريان.
تشمل العوامل التي قد تسهم في تفاقم هذه المشكلة الإفراط في التدخeن، واتباع نظام غذائي عالي الدهون وعدم ممـ،ـاړسة الرياضة البدنية ، وزيادة الوزن، وجود مرض السكري سواء من النوع 1 أو من النوع 2 ، وارتفاع ضغط الډم وارتفاع الكوليسترول في الډم . ويمكن أن يحدث أيضا نتيجة للالتهاب مثل التهاب المفاصل والذئبة .

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
انسداد الشرايين في أجزاء مختلفة من الجسم يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية
 
مثل مرض الشريان التاجي، ومرض الشريان السباتي، ومرض الشريان المحيطي وحتى بنوبة قلبية أو سكتةد.ماغية.
في معظم الأحيان، انسداد الشرايين لا يسبب أي أعراض حتى تصبح المشكلة حادة. ويمكن أن تشمل أعراض مثل ألم في الصدر (الذبحة الصدرية)، وضيق في التنفس، وخفقان القلب، ضعف، دوخة، وفقدان الشهية، والقلق، والغثيان والتعرق.
أعراض أخرى تتعلق بانسداد الشرايين في أنواع مختلفة من مرض الشريان هي ألم في الساق والقدمين ، وخدر في جانب واحد من الجسم، وعدم القدرة على تحريك الذراع أو الساق، وفقدان الرؤية على جانب واحد فقط .
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
يحدث تطور لانسداد الشرايين ببطء و تدريجيا والتشخيص في الوقت المناسب مهم جدا والأدوية والعلاجات الحديثة ، فضلا عن العلاجات المنزلية يمكن أن تساعد في منع هذه الحالة من التدهور والحد من خطړ حدوث أمراض القلب والشرايين الخطيرة .
وفيما يلي أهم العلاجات المنزلية التي تساعدك في علاج انسداد الشرايين :
1. الثوم :
الثوم هو واحد من أفضل العلاجات لانسداد الشرايين , كما أنه يساعد على توسيع الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية .

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات